-->
Type Here to Get Search Results !

الدراسة في بولندا على الحساب الخاص






يهتم الطلاب بالدراسة في بولندا لعدة أسباب. أحد العوامل المهمة هو أنه ، على عكس الدول الأوروبية الأخرى ، تقدم بولندا مدارس عامة وخاصة توفر التعليم في المستوى الثالث في كل مدينة رئيسية تقريبا. تعمل المؤسسات والمدارس باستمرار على زيادة نطاق الدورات التي تقدمها لتلبية طلب المستهلكين. نتيجة لذلك ، يمكنك اختيار الدورة التدريبية التي تريدها من بين العديد من الخيارات. بالإضافة إلى ذلك ، الاتحاد الأوروبي ودول أخرى

الاوراق المطلوبة لفيزة بولندا مع خطة الطريق الى هناك

  • نموذج طلب تأشيرة طالب بولندية مملوئة من الموقع.
  • جواز سفر ساري المفعول (يجب أن يكون صالحًا لمدة 6 أشهر).
  • خطاب قبول رسمي او دعوة دراسية من الكلية أو الجامعة في بولندا. القبول نعامله لك بالطبع. 
  • سيرة ذاتية قصيرة.
  • شهادات المدرسة الثانوية و الشهادات الخاصة بك.
  • شهادة على إتقان اللغة التي ترغب في الدراسة بها
  • لضمان القبول في الطب في جامعات بولندا تطلب شهادة السات الدولية للبكالوريوس او GRE للماجستير نوفر لك حجز الامتحان والتدريب الكامل لضمان قبولك البولندي 
  • تأكيد حساب بنكي علي وجود أموال للدراسة والمعيشة في بولندا.
  • تأمين صحي ساري لمدة سنة.
  • 6 صور شخصية 
  • رسوم طلب التأشيرة 
  • إثبات الإقامة في بولندا ، إذا لزم الأمر.
  • تذاكر الطيران.

ملحوظة هامة: اذا كنت خريج مدارس لغات أو تجريبي أو كانت الدراسة الثانوية بالإنجليزية أمريكان دبلومة يمكنك التقديم بدون ايلتس ويكون هذا بديلاً عن شهادة اللغة



مزيد من المعلومات تواصل معنا 👈 من هنا




الجامعات فى بولندا

تتميز الجامعات في بولندا بنظام تعليمي على مستوى عالى من الجودة ويجمع بين العراقة والتطور.

وتعد بولندا هي الوجهة الدراسية الرابعة في أوروبا بعد كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا والدراسة في بولندا هدف للكثير من الطلاب في الوطن العربي نظرا لجودة التعليم وبحثا عن شهادات قوية ومعترف بها دوليا و الجامعات البولندية تهتم بشكل خاص بالطلاب الأجانب وتوفر الكثير من التخصصات باللغة الإنجليزية بجانب اللغة البولندية.

ولا تشترط الجامعات البولندية معدلات دراسية عالية أو أي امتحانات قبول او خطابات توصية فيمكن للطلاب في الوطن العربي التقديم لدراسة أقوى التخصصات بمجموع 50% فقط بشهادة الثانوية العامة يمكنك التقديم والتسجيل في جامعات بولندا.




يختار الطلاب الدوليون الدراسة في بولندا لعدة أسباب. تقع بعض أقدم وأفضل مؤسسات التعليم العالي في العالم في بولندا. تتوفر الامتيازات التالية للطلاب الدوليين الذين يتطلعون إلى التسجيل في برامج مختلفة في إحدى الجامعات البولندية. 

🌹سيستفيد معظم الطلاب من عائلات الفصل بأجر من الرسوم الدراسية المنخفضة ونفقات المعيشة.
🌹عمليات بسيطة ومباشرة لطلب التأشيرة.
🌹يمكن الوصول بسهولة إلى دول أوروبية أخرى مثل ألمانيا والدنمارك وما إلى ذلك لأن بولندا تنتمي إلى مجموعة دول شنغن داخل الاتحاد الأوروبي.
🌹فرص التدريب والتحويلات إلى جامعات أوروبية أخرى دون تكلفة إضافية من خلال برنامج Erasmus. 
🌹انخفاض معدل الجريمة عن جميع أنحاء العالم.

تتكون معظم برامج المستوى العالي في بولندا من دورتين: درجة البكالوريوس لمدة ثلاث سنوات ودرجة الماجستير لمدة عامين. تتبع جميع الجامعات نموذج بولونيا ، مما يجعل المؤهلات من الدول الأعضاء الأخرى متساوية ومقبولة. في الوقت نفسه ، تقدم المؤسسات البولندية برامج الدكتوراه التي يمكن إكمالها في ثلاث سنوات بشكل عام. 

تقدم العديد من الجامعات البولندية برامج دبلوم ومهنية مدتها سنتان إلى ثلاث سنوات بالإضافة إلى هذه الدورات.

تقوم المؤسسات البولندية الرئيسية التي تشرف على ضمان الجودة في التعليم العالي بمراقبة وتقييم جودة التعليم في مؤسسات التعليم العالي في بولندا بشكل دوري. يشمل أعضاء لجنة ضمان الجودة في بولندا المجلس العام للعلوم والتعليم العالي ، ولجنة الاعتماد البولندية ، ومؤتمر رؤساء المدارس الأكاديمية. 

بولندا هي واحدة من الدول في أوروبا مع أدنى معدلات الجريمة. أثناء زيارة بولندا ، يمكنك مراقبة الحضارات التي يتلاقى فيها الشرق والغرب. نظرا لموقعها ، فهي وجهة يجدها معظم المستكشفين مثيرة للاهتمام. بولندا مثالية لك إذا كنت ترغب في الجمع بين دراستك مع اهتمامات أخرى مثيرة مثل السفر. بولندا لديها نفقات معيشية معقولة بالمقارنة مع الدول الأوروبية الأخرى. لذلك ، الحياة الطلابية أقل تكلفة في بولندا. 

الدراسة في بولندا للطلاب الدوليين نمط الحياة
أفضل الجامعات في بولندا
ترحب الجامعات البولندية دائما ترحيبا حارا بالطلاب من البلدان الأخرى. تفخر البلاد دائما بطلابها السابقين ، ومن بينهم نيكولاس كوبرنيكوس ، عالم الفلك الشهير ، وماري كوري ، أول امرأة تفوز بجائزة نوبل. بولندا هي الدولة الوحيدة التي تقع فيها جامعة جاجيلونيان ، واحدة من أقدم الجامعات في أوروبا. 



يجب إجراء امتحانات القبول مثل GRE أو GMAT للقبول في  اي برنامج للتعليم العالي في بولندا وايضا يتطلب SAT للبكالوريوس بعد الانتهاء من دراستهم الثانوية ، يتأهل المرء للتقدم إلى التعليم العالي في بولندا للدراسة للحصول على دبلوم أو درجة. يجب أن يكون المرء قد حصل على شهادة صالحة من المدرسة من التعليم الأكاديمي للصف 12 وأن يكون مؤهلا لدراسات التعليم العالي في وطنه. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المتقدمين اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية لتقديم دليل على  بالإضافة إلى ذلك ، يجب على المتقدمين اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية او السات لتقديم دليل لتلبية الحد الأدنى من الكفاءة اللغوية التي حددتها الجامعة البولندية الفردية.


لتلبية متطلبات المهارات اللغوية ، لا بد من الحصول على درجة لا تقل عن 6.5 و 6.0 لحضور دورة درجة الماجستير أو البكالوريوس ، على التوالي ، في إحدى الجامعات البولندية. شهادة كامبريدج للكفاءة من الدرجة C وشهادة كامبريدج المتقدمة من الدرجة B و TEEP معترف بها أيضا من قبل الجامعات البولندية. لكل جامعة متطلباتها ، لذلك يجب على المرء أن يقرر الجامعة والدورة أولا وينظر إلى متطلبات اللغة لاحقا لتسهيل الأمر. 
لذا من الاسهل لك تحضير السات الامريكي للقبول في 
جامعاتها او GRE.

الطلاب المحليون فقط مؤهلون للحصول على رسوم دراسية مجانية في كليات الدولة البولندية في بولندا. بالنسبة للطلاب خارج بولندا ، وخاصة المواطنين غير الأوروبيين ، تفرض الجامعات رسوما دراسية. هناك جامعات خاصة أيضا ، وتختلف التكاليف باختلاف الدورات والجامعات التي توفر الأنظمة. الجامعات الحكومية لديها أسعار أقل مقارنة بالجامعات الخاصة ، لكنها تنافسية للغاية للدخول إليها. 


🌹الرسوم الدراسية للدورات الدراسية في بولندا
🌹بكالوريوس وماجستير 2000 – 4000 يورو / سنة
🌹دكتوراه 3000 يورو / سنة
🌹الطب وماجستير إدارة الأعمال 8000 - 12000 يورو / سنة
🌹الدراسات المهنية 3000 يورو / سنة
🌹دورات اللغة والتأسيس 2000 يورو / سنة 




تعتمد تكاليف المعيشة في بولندا إلى حد كبير على المكان الذي تدرس وتعيش فيه. ستدفع دائما للعيش في مدينة مثل وارسو أكثر من العيش في موقع ريفي. تتراوح تكاليف معيشة الطلاب الدوليين في بولندا من 350 إلى 550 يورو شهريا. ستكون هناك اختلافات في المبلغ بناء على نوع مكان إقامتك ونمط حياتك ونفقاتك الاجتماعية في بولندا ، وهو مجرد رقم متوسط. 
اما عن السكن
في بولندا ، هناك نوعان من السكن - تلك الموجودة في الجامعة وتلك المخصصة للطلاب الخاصين. هناك عدد قليل من المهاجع الجامعية في بولندا ، على الرغم من أنها أقل تكلفة وأقرب بشكل طبيعي إلى الجامعات. المتطلبات والإيجارات أعلى في وحدات الإيجار الخاصة. 

شقق تأجير خاصة للطلاب 350 إلى 400 يورو / شهر

الإقامة في الحرم الجامعي 170 إلى 200 يورو / شهر

في مواقع مثل وارسو ، تكون تكلفة المعيشة للطلاب الدوليين أعلى في بولندا. عادة ما تكلف الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة ما بين 360 و 500 يورو شهريا للإيجار. 


نفقات الطعام
يتراوح متوسط التكلفة الشهرية للوجبات للطالب الدولي في بولندا بين 100 و 150 يورو. يمكن أن تساعدك العديد من خيارات البقالة ذات الأسعار المعقولة للطلاب الدوليين على خفض تكلفة المعيشة في بولندا. الأسعار في المطاعم معقولة. تبلغ تكلفة الوجبة المكونة من ثلاثة أطباق حوالي 23 يورو ، بينما تكلف المشروبات عادة 2 يورو. 


النقل
أسعار البنزين تتغير باستمرار. ومع ذلك ، فإن المتوسط هو 1 يورو للتر الواحد. إذا كان المكان الذي يقيم فيه الطلاب بالقرب من الجامعة ، فإن بولندا بلد صديق للمشاة. تبلغ تكلفة تصريح الفصل الدراسي من الجامعات حوالي 50 يورو للطلاب في الجامعات البولندية.

تقدم القنصلية العامة لجمهورية بولندا في بولندا نوعين مختلفين من التأشيرات. تعرف التأشيرة الوطنية للإقامة الطويلة في بولندا باسم تأشيرة النوع D ، وتعرف تأشيرة شنغن للإقامة القصيرة بتأشيرة النوع C. 

تأشيرة النوع C
تأشيرة شنغن من النوع C مخصصة للمسافرين الراغبين في الإقامة في بولندا لمدة تصل إلى 90 يوما. تسمح التأشيرة بمداخل متعددة وإقامة لمدة 90 يوما في بولندا في غضون 180 يوما. ومع ذلك ، سيحتاج معظم الطلاب إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة من النوع D لأن هذه التأشيرة غير مناسبة لهم. 


تأشيرة النوع D
توجد تأشيرة إقامة طويلة للطلاب الذين يخططون للبقاء في بولندا لأكثر من 90 يوما. سنتناول المتطلبات الأساسية المحددة للحصول على تأشيرة بولندا الوطنية بمزيد من التفصيل. تتضمن عملية طلب التأشيرة مقابلة أيضا. متطلبات تأشيرة طالب بولندا وعملية المقابلة مذكورة أدناه. 

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة طالب للدراسة في بولندا 

يقدم موقع وزارة الشؤون الخارجية في بولندا تنزيلا مجانيا لنموذج طلب الحصول على تأشيرة بولندا الوطنية. يجب عليك ملء النموذج ، بما في ذلك جميع الحقول المطلوبة.
جواز سفر نشط ونسخة من صفحة البيانات.
في خطاب تغطية ، يجب أن تشرح سبب رغبتك في الدراسة في بولندا وأن تذكر خططك للعودة بعد الانتهاء من الدورة)
خطاب قبول من جامعة بولندية معترف بها.
تذاكر الطيران إلى بولندا.
الإقامة - عقد أو تأكيد الحجز.
الفحوصات الطبية 
المستندات الأكاديمية (شهادات الدرجات العلمية والنصوص وأوراق العلامات)
إثباتات صندوق النقد: انظر المتطلبات أدناه.
إيصال دفع رسوم طلب التأشيرة (99 يورو ، بناء على بلد المنشأ)
يجب تسليم المستندات الأصلية بشكل فردي إلى قنصلية السفارة البولندية في بلدك الأقرب عن طريق تحديد موعد معهم. ستتم مراجعة طلبك ومستنداتك ، وستبدأ بعد ذلك مرحلة المقابلة في الإجراء. 

مقابلة تأشيرة طالب بولندا
بعد تقديم الأوراق المطلوبة وطلب تأشيرة طالب بولندا في السفارة ، سيتم إعطاؤك رمزا للمقابلة. ومع ذلك ، فإن المناقشة بسيطة جدا. ستكون الأسئلة حول رحلاتك السابقة ، والكلية التي ستلتحق بها ، وخطط السكن والتوظيف الخاصة بك ، والجهات الراعية التعليمية. يجب على الطلاب الرد بصدق ، وإذا كان لديهم جميع الأوراق اللازمة ، فإن إجراءات طلب التأشيرة تتحرك بسرعة. 

 

هناك العديد من المنح الدراسية في بولندا للاختيار من بينها ، والتي تقدمها الحكومة البولندية أو المؤسسات الخاصة أو الجامعات. البعض منهم: 
منحة الجنرال أندرس.
بولندا منحة خياري الأول.
منحة تبادل التعاون الثنائي.
منحة بولونيستا والزمالة.
منحة ستيفان باناخ.
منحة فيشغراد.
منح الشراكة الشرقية (لدول ما بعد الاتحاد السوفيتي).

المنح الدراسية في بولندا 👈 من هنا 

هل يمكنني العمل في بولندا أثناء فترة دراستي ؟

العمل أثناء الدراسة

متاح إمكانية العمل إلى جانب الدراسة بدوام جزئى مما يجعل الطالب يمتلك القدرة على تحمل كافة التكاليف الدراسية ويسمح لك بالعمل 20 ساعة أثناء الدراسة، و3 أشهر خلال العطلات ولكن سوف تحتاج إلى تصريح إقامة ساري المفعول من أجل العمل أثناء دراستك بدوام كامل

العمل بعد التخرج

بالإضافة إلى ذلك إذا كنت خريجا من معهد تعليم عالي بولندي وقمت بدراسة برنامج بدوام كامل فإنك لا تحتاج إلى تصريح للعمل في بولندا في هذه الحالة و يسمح لك بالعمل لمدة 2-3 سنوات في بولندا بعد التخرج .


في المدن البولندية ، يعد الحصول على عمل بدوام جزئي أمرا بسيطا للغاية. هناك الكثير من الخيارات للطلاب الدوليين للعمل بدوام جزئي. وبالتالي ، قد يعمل الطلاب في وظائف بدوام جزئي خلال أوقات فراغهم لتوليد الأموال التي ستكون مفيدة لمساعيهم الأكاديمية. هؤلاء الموظفون بدوام جزئي لديهم أيضا نمو ثابت في الأجور. ومع ذلك ، فإن ساعات العمل في بولندا تختلف تبعا 

لمزيد من فرص المنح الدراسية والمعلومات ذات الصلة حول التكلفة الدقيقة للبرنامج الذي اخترته بناء على حالة المواطن الخاصة بك ، اتصل بالجامعة التي تختارها مباشرة. 





تقدم الجامعات البولندية أيضا منحا ومنحا دراسية لمساعدة الطلاب في تكاليف التعليم. لذلك يمكن للطلاب الدراسة في بولندا دون أي مخاوف بسبب كل هذه المرافق. 

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.