Type Here to Get Search Results !

القبول في ألمانيا


يوفر مكتبنا من خلال مندوبينا في المانيا خدمة استخراج القبول الالماني وتوفير التسهيلات حتى وصولكم الى المانيا ولكن قبل ذلك عليك معرفة كل شئ عن المانيا وفي نهاية المقال ستعلم تفاصيل خدمتنا 😊


هل أحتاج إلى تعلم اللغة الألمانية للدراسة في ألمانيا؟
إذا كنت تخطط للتوجه إلى ألمانيا للحصول على درجة الماجستير ، فقد تتساءل عن مقدار اللغة الألمانية (إن وجدت!) التي ستحتاج إلى معرفتها. يمكن أن يأتي التقدم بطلب للحصول على درجة الماجستير / الدكتوراه في الخارج مع قائمة مهام طويلة ، وقد يكون احتمال تعلم لغة جديدة - بالإضافة إلى العثور على دورة تدريبية وتأمين التمويل وترتيب تأشيرتك - أمرا مخيفا! 
لذا ، هل ستحتاج بالفعل إلى تعلم اللغة الألمانية للدراسة في ألمانيا؟ لقد ألقينا نظرة. 

هل تقدم الجامعات الألمانية دورات في اللغة الإنجليزية؟
الجواب على هذا هو نعم تماما - والكثير منهم! الدورات التي تدرس باللغة الإنجليزية هي في الواقع أكثر شيوعا في الدراسات العليا من المستوى الجامعي ، مع أكثر من 1,200 درجة ماجستير للاختيار من بينها. 

توجد فرص للدراسة باللغة الإنجليزية في معظم التخصصات ، ولكنها شائعة في الرياضيات والعلوم الطبيعية والقانون والاقتصاد والعلوم الاجتماعية. الهندسة هي أيضا مجال موضوع شائع للطلاب الدوليين الذين يدرسون في ألمانيا ، مع ما يقرب من 350 درجة الماجستير التي تدرس باللغة الإنجليزية في السوق. 

إذا كنت ترغب في تحسين لغتك الألمانية دون الحاجة إلى دراسة درجة الماجستير بالكامل بلغة أجنبية ، فهناك أيضا دورات يتم تدريسها بمزيج من اللغتين الإنجليزية والألمانية. سيختلف الانقسام الدقيق ، ولكن اللغة الرئيسية للتعليم المستخدمة في الفصل هي الألمانية بشكل عام ، مع إعطاء الطلاب خيار إكمال الدورات الدراسية والأطروحة النهائية بأي من اللغتين. 


هل يمكنني العيش في ألمانيا كطالب دولي دون التحدث باللغة الألمانية؟
نظرا لأن العديد من الأشخاص في ألمانيا (خاصة في المدن الكبرى) يتحدثون الإنجليزية بمستوى عال ، ومن المحتمل أن يكون لديك خيار الدراسة باللغة الإنجليزية ، يجب أن تكون قادرا على الحصول على طالب دولي بمستوى أساسي فقط في اللغة الألمانية. 

ومع ذلك ، فإن تحسين لغتك الألمانية سيجعل من الأسهل بكثير التواصل الاجتماعي وتحسين فرصك في العثور على عمل أثناء دراستك وبعدها - لذلك من الجيد دائما بذل الجهد (المزيد عن ذلك أدناه!). 



هل سأحتاج إلى إجراء اختبار لغة للدراسة في ألمانيا؟
اعتمادا على لغتك الأم واللغة التي ستدرس بها ، قد تضطر إلى إجراء اختبار اللغة الألمانية أو الإنجليزية كجزء من طلب الماجستير الخاص بك.

اختبار اللغة الألمانية الأكثر شيوعا هو TestDaF (اختبار اللغة الألمانية كلغة أجنبية). سيتعين عليك عادة اجتياز TestDaF مع المستوى الرابع على الأقل للحصول على القبول في دورة جامعية تدرس باللغة الألمانية. 

إذا كنت غير متحدث أصلي يتقدم بطلب للحصول على دورة تدرس باللغة الإنجليزية في ألمانيا ، فقد تضطر إلى إجراء اختبار اللغة الإنجليزية. قد يتم إجراء استثناء إذا درست شهادتك الجامعية باللغة الإنجليزية. 

كيف يمكنني تعلم اللغة الألمانية كطالب دولي؟
على الرغم من أنه من الممكن بالتأكيد الدراسة في ألمانيا دون تعلم اللغة الألمانية ، إلا أن التحدث بلغة ثانية لا يزال مهارة رائعة ستعزز فقط تجربة دراستك بالخارج!

إذا كنت حريصا على صقل مهاراتك في اللغة الألمانية أثناء إقامتك في الخارج ، فهناك العديد من الفرص للقيام بذلك. 

تقدم معظم الجامعات دورات لغة إلى جانب برامج الدراسات العليا. يمكنك أيضا اختيار دراسة دورة صيفية مكثفة. تتضمن هذه حوالي 25 ساعة من الدراسة في الأسبوع وتعلم مزيجا من المهارات اللغوية العامة والمصطلحات الخاصة بالانضباط. تحتفظ الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي (DAAD) بقائمة بالدورات القادمة على موقعها على الإنترنت.

إذن إليكم الأمر - ليس عليك بالضرورة تعلم اللغة الألمانية للدراسة في ألمانيا ، ولكنها طريقة رائعة لتغمر نفسك بالكامل في تجربة الدراسة بالخارج وهناك الكثير من الدعم المتاح لمساعدتك! 

الدراسة في الجامعات الالمانية هي رغبة وحلم للكثير من الطلاب الدوليين في شتى أنحاء العالم والطامحين لتطوير وإكمال تعليمهم والذي يعتبر مجاني في ألمانيا.

هناك طلب كبير على تعليم عالي الجودة وبأسعار معقولة في أوروبا. ومع ذلك ، لا يوفر سوى عدد قليل من دول الاتحاد الأوروبي الفرصة للطلاب الأجانب للدراسة في جامعاتهم مجانًا. وتشمل هذه الدول ألمانيا. يمكنك الحصول على التعليم العالي في ألمانيا مجانًا في إحدى الجامعات المرموقة للتدريب درجة في أحد التخصصات والمجالات العديدة

كذلك ، تجمع الجامعات الالمانية بين ثروة من التقاليد الأكاديمية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التدريس. يدرس في ألمانيا كل عام حوالي 150 ألف طالب من جميع دول العالم تقريبًا.بغض النظر عما إذا كنت تنوي البقاء في ألمانيا في المستقبل ، فإن الدراسة في جامعة البلد تفتح لك العديد من الفرص الوظيفية في المستقبل. ومع ذلك ، فإن أن تصبح طالبًا ليس بهذه السهولة. يجب عليك تلبية عدد من المتطلبات ، والامتثال للعديد من القواعد والوفاء بالمواعيد النهائية اللازمة. 


التعليم في المانيا مجاني 

كما ذكرنا فالتعليم المجاني في ألمانيا ووجود أرخص جامعات ألمانيا ستجده هنا والعديد من المقتضيات الأخرى التي توفرها البلاد للطلاب يُغري العديد من الطلبة الدوليين للتسجيل في الجامعات الالمانية ، إن كان ذلك عن طريق التسجيل :د

راسة السنة التحضيرية؛

🔥 الدبلوم؛

🔥 البكالوريوس؛

🔥درجة الماجستير.

كل هذه المستويات تدرس بصورة شبه مجانية في ألمانيا ، ولكن العقبة الوحيدة للطلبة الدوليين هي اللغة الألمانية بالنسبة للأشخاص الذين لا يتقنونها. اقرأ أيضاً: جامعة برلين هومبولت.

وجب التنويــــه… مستوى اللغة المطلوب للدراسة في ألمانيا محدد 

حيث إن معظم الجامعات الالمانية تطلب شهادة اللغة الألمانية B1. ويجب على الطالب اجتياز إمتحان المستوى الأول – A1 – ولكي يتم الوصول إلى هذا المستوى لا بد من 120 إلى 300 ساعة من التدريس.  

كذلك ، إذا كنت ترغب و تخطط للدراسة في ألمانيا على مستوى الدراسات العليا. وتريد الحصول على درجة الماجستير في ألمانيا أو الدكتوراه الألمانية أو إذا كنت تخطط لدراسة أولى السنوات الجامعية في ألمانيا عزيزي القارئ فتابع معنا. اقرأ أيضاً: تكاليف الدراسة في المانيا.

 مدرسي تمنحك الحق في التسجيل في إحدى الجامعات الالمانية. إذا تلقيت مثل هذه الشهادة في بلدك ، فعليك أولاً التحقق مما إذا كان معترفًا بها في ألمانيا. قسم العلاقات الدولية أو سكرتارية الطلاب في الجامعة التي تختارها هي المسؤولة عن ذلك. 

يمكنك التحقق مسبقًا من قاعدة بيانات Anabin وقاعدة بيانات المتطلبات للمتقدمين من خدمة التبادل الأكاديمي الألمانية Zulassungsdatenbank des DAAD ، ما إذا كانت شهادتك المدرسية معترف بها كوثيقة للتعليم العالي في ألمانيا ، وما نوع الدراسة والتخصص المناسب لها. حتى إذا لم يتم التعرف على شهادتك وفقًا لقاعدة بيانات المتطلبات للمتقدمين ، فمن المنطقي الاتصال بالجامعة التي تريد الدراسة فيها مباشرةً للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً. 


وفي حال كنت لا تزال لا تعرف مؤسسة التعليم العالي التي ترغب في بدء دراستك فيها ، فيمكنك متابعة الإجراء الخاص بالاعتراف بوثائق التعليم الخاصة بك في مركز الاعتراف بالولاية. عادة ما يتم دفع هذه الخدمة. يمكنك العثور على مركز الدولة للاعتراف في أرضك على anabin.kmk.org.

اختبار التقييم

إذا كانت شهادتك الثانوية الحالية غير كافية للدراسة في إحدى الجامعات الالمانية ، فيمكنك الالتحاق بدورة في الزمالة الجامعية Studienkolleg أو اجتياز امتحان مؤهل اختبار التقييم Feststellungsprüfung. في الكلية ، ستكون مستعدًا للدراسات الجامعية وستكون قادرًا على تحسين معرفتك باللغة الألمانية. سيتعين عليك أن تقرر مسبقًا المواد التي ترغب في دراستها في التعليم العالي. 


كقاعدة عامة ، تكون مدة الدورة سنة واحدة وتنتهي بامتحان تأهيلي. إذا نجحت في اجتيازها ، فستتمكن من دراسة المواد المحددة مسبقًا في ألمانيا. من أجل الالتحاق بكلية التدريب قبل الجامعي ، تحتاج إلى اجتياز امتحان القبول والتحدث باللغة الألمانية بمستوى لا يقل عن B1. في بعض الكليات ، يمكنك إجراء الاختبار التأهيلي دون زيارة المدرسة نفسها. 

 مدينة أخرى للدراسة في إحدى مؤسسات التعليم العالي. يفضل البعض الإقامة في المدينة حيث يعيش أقاربهم أو أصدقاؤهم.


يرجى ملاحظة: أنه إذا كنت قد تقدمت بطلب للحصول على اللجوء في ألمانيا وكان لديك تصريح إقامة Aufenthaltserlaubnis ، فلن يُسمح لك عمومًا بالانتقال خلال السنوات الثلاث الأولى بعد استلام حالتك. يتم التنازل عن هذا أمر الإقامة المزعوم Wohnsitzzuweisung إذا بدأت دراستك في الجامعات الالمانية أو مهنة جديدة في التدريب المهني Ausbildung في مدينة أخرى. لذلك ، أبلغ مكتب الأجانب Ausländerbehörde المسؤول عن خططك وبعدها يمكنك الانتقال. 

يمكنك العثور عليه على موقع bamf.de. إذا كان طلب اللجوء الخاص بك لا يزال معلقًا أو لديك إقامة متسامحة Duldung ، يجب أن تمتثل بشكل عام للقيود المفروضة على الحق في اختيار مكان الإقامة Wohnsitzauflage التي تنطبق عليك. هذا يعني أنه لا يُسمح لك بالانتقال حتى لو كنت ترغب في الذهاب إلى الجامعة.

كيفية مراسلة الجامعات الالمانية؟

في ما يخص معظم المواد الدراسية ، يمكنك التقديم بشكل مباشر إلى المكتب الدولي للجامعة فهي افضل طريقة لمراسلة الجامعات الألمانية. أو يمكنك استخدام بوابة قبول مركزية للطلاب الدوليين عبر الدخول من هنــــا ، والتي تديرها خدمة التبادل الأكاديمي الألماني (DAAD). بالرغم من أن جميع الجامعات لا تستخدم ذلك.

كذلك ، قد ترغب لزيادة فرصك في القبول في التقدم بطلب للحصول على العديد من الدورات والجامعات بشكل منفصل.


مواعيد التسجيل في الجامعات الألمانية 2023؟

يمكنك التقديم في العديد من الجامعات الالمانية ، مرتين في السنة وذلك من أجل البدء للدراسة إما في فصل الشتاء أو في فصل الصيف.

التسجيل في الجامعات الالمانية 2024 

يجب عليك التسجيل في الجامعة قبل أن تتمكن من بدء الدورة الدراسية واستخدامك للمرافق التي تخص الجامعة كالمكتبة مثلاً. كما ستحتاج أيضـاً إلى إعادة التسجيل قبل البدء لكل فصل دراسي.

عادةً ، الجامعات في ألمانيا واسعارها بهذا التسجيل تقدر ما بين الــ 150 إلى 250 يورو ما يعادل الــ 170 إلى 290 دولار أمريكي حيث تعد أرخص جامعات ألمانيا ، وبالطبع يتوقف على قانون الجامعة. كذلك ، قد يكون هناك المزيد من الرسوم الإضافية وتبلغ حوالي الــ 180 يورو ما يعادل الــ 205 دولار أمريكي مقابل “Semesterticket” ، والتي تغطي النفقات الخاصة بوسائل النقل العام لفترة ستة أشهر.

ما هي الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل في الجامعات الألمانية

الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل في الجامعات الالمانية

((( والتي سيوفرها المكتب في المانيا))) 

🔥جواز السفر مع تأشيرة أو تصريح الإقامة.

🔥صور عن جواز سفر (يفضل اكثر من وحدة)

🔥نموذج التسجيل ويجب أن يكون مكتمل.

🔥دليل على مؤهلات القبول في التعليم العالي.

🔥الشهادات الأصلية أو نسخ مترجمة ومعتمدة بشكل رسمي.

🔥إشعار القبول من الجامعة.

🔥الدليل على الإلمام الكافي باللغة الألمانية (أو الإنجليزية).

🔥الإشعار الخاص بالتأمين الصحي القانوني في ألمانيا.

🔥الإيصال الخاص لرسوم دفع الفصل الدراسي.

كنا قد تكلمنا في موضوع سابق عن تاشيرة الدراسة في المانيا واسهل الطرق للحصول عليها. بالاضافة الى افضل الجامعات الالمانية ، اما في موضوعنا اليوم سنورد لكم افضل ست جامعات من حيث سهولة القبول فيها.

جامعات ألمانية سهلة القبول 

هناك بعض من جامعات المانيا سهلة القبول وغير معقدة بطلبات التسجيل نذكر منها الجامعات الالمانية التالية:

🔥شيلر الدولية؛

🔥برلين الدولية للعلوم التطبيقية؛

🔥جامعة برلين الحرة؛

🔥جامعة فرايبورغ؛

🔥جامعة هامبورغ المانيا؛

🔥لودفيغ ماكسيميليان؛

🔥جامعة هايدلبرغ.

افضل جامعات ألمانيا للطب

تتضمن منهجية ترتيب الجامعات الالمانية عدة اتجاهات رئيسية ، ويقدم الترتيب النهائي تقييم الجامعة في البيئة الأكاديمية ، والسمعة بين أرباب العمل المستقبليين ، بالإضافة إلى تصنيفات الاقتباس من منشورات الجامعة ، مما يشير إلى ترتيب الجامعات الألمانية عالميا المقابلة في البيئة العلمية. اخترنا لكم افضل 5 من ترتيب الجامعات الألمانية وهي:

🔥جامعة هايدلبرغ؛

🔥جامعة ميونخ. لودفيج ماكسيميليان؛

🔥جامعة برلين شاريتيه مستشفى

 (شاريتيه – Universitätsmedizin برلين) – في جامعة هومبولت في برلين و جامعة برلين الحرة؛

🔥جامعة ميونخ التقنية؛

🔥جامعة توبنغن ألمانيا.

ما العمل اذا لم يتم استيفاء جميع متطلبات القبول في الجامعات الالمانية؟

إذا لم تستوفِ جميع شروط الدراسة في الجامعات الألمانية بعد أو لم تكن متأكدًا من الموضوع الذي ترغب في دراسته في إحدى مؤسسات التعليم العالي في ألمانيا ، فيمكنك التسجيل أولاً في الجامعة كطالب ضيف Gasthörer. تمنحك هذه الحالة الحق في حضور المحاضرات والندوات ، لكنك لست طالبًا. 


تحتاج أحيانًا إلى طلب إذن من المعلم مسبقًا لحضور ندواته. تعتمد إمكانية المشاركة في الاختبارات كضيف على الجامعة. يمكنك الحصول على معلومات دقيقة من قسم العلاقات الدولية أو سكرتارية الطلاب. ومع ذلك ، لا يمكنك التخرج من الجامعة كطالب ضيف. هذا يعني أن خيار الزيارة هذا هو مجرد حل مؤقت.


لا يحتاج الطلاب الضيوف للتقدم للقبول في الجامعات الالمانية ، كل ما عليهم فعله هو التسجيل في الجامعة دون تقديم أي مستندات إضافية. كقاعدة عامة ، يلزم دفع رسوم رمزية للالتحاق بالجامعة بهذه الحالة. كما يمكن أن يكون التسجيل كطالب ضيف مفيدًا إذا كنت ترغب في التعرف على نظام الجامعة بشكل أفضل أو تحسين معرفتك باللغة الألمانية أو تقصير وقت الانتظار حتى تقديم الطلب التالي للقبول.


وفي حال لم تكن متأكدًا من الموضوع الذي ترغب في دراسته في المستقبل ، فلن يكون من الضروري أيضًا التسجيل كطالب ضيف لمدة فصل دراسي واحد.


وفي الختام عزيزي القارئ. بمجرد التسجيل في إحدى الجامعات الالمانية ستتلقى شهادة تسجيل تكون بمثابة الهوية الشخصية والتي تعرف (هوية طالب مؤقتة). والتي ستتيح لك التقدم بطلب للحصول على تصريح للإقامة والتسجيل في فصول الدراسة الجامعية.

ملخص لخدمة توفير القبول الالماني لدينا 

الفكرة ھي التقدیم للطلاب الراغبین في الدراسة في المانیا من الصفر حتى استلام الفیزا.

تشمل خدماتنا تجھیز ملف الطالب الجامعي كاملا والذي یتضمن الاتي:

.1 تجھیز ملف القبول الجامعي

.2 استخراج القبول الجامعي

 (اثناء دراسة اللغة دون الحاجة الى اثبات للغة الالمانیة)

.3 ترجمة جمیع الوثائق اللازمة

.4 تجھیز رسالة الدافع letter Motivation

.5 تجھیز سیرة ذاتیةCVاحترافیة للطلاب

.6 توفیر جمیع الخدمات لفتح الحساب البنكي المغلق في المانیا

.7 تجھیز ملف الطالب بالكامل للحصول على الفیزا الألمانیة

.8 حجز موعد مع السفارة الألمانیة في بلد المعاملة التي یختارھا الطالب

.9 متابعة وارشاد الطلاب خلال جمیع مراحل التقدیم

.10خدمات حجوزات الطیران والتامین الصحي اللازم للسفر

.11مساعدة الطلاب في البحث على السكن

.12استقبال الطلاب من المطار

المتطلبات:

🔥 شھادة ثانویة

🔥 جواز سفر ساري المفعول

🔥 سیرة ذاتیة 

🔥 شھادات جانبیة تثبت مھارات وقدرات الطالب (ان وجد)

🔥 حساب بنكي مغلق بمبلغ وقدرة 11300 یورو

🔥(Motivation Letter ) الدافع رسالة 

 

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.