Type Here to Get Search Results !

الدليل الكامل للمنح الصينية طريقة وخطوات التقديم 🇨🇳

تقدم الحكومة الصينية منحا دراسية في كل المجالات تقريبا مثل الفنون والعلوم الاجتماعية والهندسة والطب والعلوم وما إلى ذلك. تختلف المواعيد النهائية لتقديم المنح الحكومية الصينية من جامعة إلى أخرى حتى 31 مارس 2024. أعلنت بعض الجامعات عن منحة CSC لعام 2024. انقر هنا للحصول على قائمة الجامعات التي أعلنت عن المنحة. 




لماذا الدراسة في الصين؟
وفقا لتصنيفات جامعة كيو إس العالمية وغيرها من التصنيفات ، توجد 10 جامعات صينية في أفضل 100 جامعة في العالم. أكثر من 20 جامعة صينية في أفضل 200 جامعة في العالم. 


▪️جامعة تسينغهوا ، الصين تترك وراءها جامعة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، الولايات المتحدة الأمريكية في التصنيف. يبدو أن الجامعات الصينية تترك وراءها أفضل الجامعات في العالم في مجال البحث والتكنولوجيا. 

▪️الدراسة في أفضل الجامعات الصينية هي نفسها التي تدرس فيها في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو كندا أو أستراليا أو غيرها من الجامعات الكبرى.

▪️يعتمد برنامج الماجستير في الصين على البحوث. حتى تحصل على ملف تعريف بحث جيد في نهاية برنامج الشهادة. سيساعدك هذا الملف الشخصي القائم على البحث مع المنشورات كثيرا في الحصول على الخير 

فيما يتعلق بالحصول على وظائف دوليا بعد الحصول على شهادة من الصين. يمكنك الاطلاع على تصنيفات QS العالمية للتوظيف للجامعات في عام 2020. يمكنك أن ترى 05 جامعات في أفضل 50 جامعة فيما يتعلق بتصنيفات التوظيف (تعني تصنيفات التوظيف أن الطلاب لديهم أعلى فرص الحصول على وظائف بعد الحصول على شهادة من هذه الجامعات).


الإجراء الكامل للتقدم بطلب للحصول على منح الحكومة الصينية والقبول في الجامعات الصينية
أعزائي جميعا كما تعلمون جميعا أن منح الحكومة الصينية يتم الإعلان عنها في أواخر نوفمبر أو ديسمبر ، ويعتمد ذلك على الجامعة عندما تعلن عن القبول. يعلن مجلس المنح الدراسية الصيني عادة عن المنح الدراسية بين ديسمبر ومايو من كل عام. 

اول الخطوة: أولا وقبل كل شيء لديك لإعداد المستند الخاص بك للتقديم. لأنه يتعين عليك تحميل كل هذه المستندات في بوابة التقديم عبر الإنترنت ل CSC وعلى بوابة الجامعة ، لذا قم بإعدادها قبل التقديم. 

المستندات المطلوبة للتقديم:
▪️نموذج طلب المنح الحكومية الصينية (مكتوب باللغة الصينية أو الإنجليزية). يمكنك التنزيل بعد التقديم على موقع CSC https://studyinchina.csc.edu.cn/

▪️أعلى دبلوم (موثق): يجب على المتقدمين تقديم وثيقة رسمية صادرة عن المؤسسة الحالية لإثبات حالة الطالب أو تاريخ التخرج المتوقع. يجب إرفاق المستندات بلغات غير الصينية أو الإنجليزية بترجمات صينية أو إنجليزية موثقة.

▪️النصوص الأكاديمية (مكتوبة باللغة الصينية أو الإنجليزية): يجب إرفاق النصوص بلغات غير الصينية أو الإنجليزية بترجمات صينية أو إنجليزية موثقة.

▪️خطة دراسية أو اقتراح بحث (مكتوب باللغة الصينية أو الإنجليزية): يجب أن يكون هذا بحد أدنى 200 كلمة للمتقدمين لبرنامج البكالوريوس و 800 كلمة للمتقدمين لبرنامج الدراسات العليا. 

▪️رسالتان توصية (مكتوبة باللغة الصينية أو الإنجليزية): يجب على المتقدمين لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا تقديم رسالتي توصية موقعة من الأساتذة أو الأساتذة المشاركين. 

▪️قرص مضغوط لأعمالك الخاصة (مطلوب فقط لطلاب الفنون): يطلب من المتقدمين للدراسات الموسيقية تقديم قرص مضغوط لأعمالهم الموسيقية الخاصة. يجب على المتقدمين لبرامج الفنون الجميلة تقديم قرص مضغوط لأعمالهم الخاصة والتي تتضمن رسمين تخطيطيين ولوحتين ملونتين وعملين آخرين.

▪️جواز السفر: إذا كان لديك ، يجب على المتقدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما تقديم المستندات ذات الصلة حول الأوصياء القانونيين في الصين.

▪️نموذج الفحص البدني للأجانب (نسخة).

▪️شهادة إجادة اللغة الإنجليزية: من جامعتك السابقة ، TOEFL أو IELTS ليست إلزامية.

▪️ملخص ورقة البحث / صفحة العنوان إذا قمت بالنشر.

تحقق من برنامج التدريب الصيفي NIG 2024-25 في اليابان (ممول بالكامل).

الخطوة الثانية: الخطوة الثانية هي الأكثر أهمية. لأنه في هذه الخطوة تجد الجامعات وفقا لتخصصك واهتمامك. ابحث عن الجامعات وقم بعمل قائمة بالمعلومات التالية (آخر تاريخ ، رسوم الطلب ، لغتك الرئيسية ، تصنيف الجامعة ، إلخ). بعد العثور على الجامعات ، قم بتنفيذ الخطوات التالية للتقديم.

1.ثم انتقل إلى الموقع الرسمي للجامعة وابحث عن إشعار منح الحكومة الصينية لمعرفة آخر موعد وإجراءات التقديم. قد يكون لدى الجامعة بعض المتطلبات الإضافية مثل رسوم التقديم (في الغالب بدون رسوم) ، ومعلومات حول بوابة التقديم عبر الإنترنت للجامعة

تطلب بعض الجامعات استمارة جامعية ولها تنسيقها الخاص للخطة الدراسية وخطاب التوصية وخطاب القبول. قد لا تطلب بعض الجامعات مستندات ورقية مباشرة. حصلت أيضا على رقم وكالة هذه الجامعة. 

2.هنا يمكنك محاولة الاتصال بأستاذ تلك الجامعة للحصول على خطاب القبول للإشراف على أبحاث الدكتوراه / الماجستير. خطاب القبول غير إلزامي. لها نقطة زائد فقط. يمكنك التقديم بدون خطاب قبول. لذلك ، لا تقلق إذا لم تتمكن من الحصول على خطاب قبول.

3.تذكر: لا تركز فقط على الجامعات ذات التصنيف العالي ، لأن هناك منافسة شديدة في الجامعات ذات التصنيف العالي. يجب أن تحتاج إلى خطاب قبول للجامعات ذات التصنيف العالي ، ولكن تذكر أن خطاب القبول لا يضمن حصولك على منحة دراسية.

4.يمكنك التقدم بطلب للحصول على 3 جامعات كحد أقصى على تطبيق النوع B (التقدم مباشرة إلى الجامعة) ، 2 جامعات من النوع A (التقديم من خلال السفارة الصينية في بلدك).

5.يمكنك التقدم بطلب للقبول والمنح الدراسية بالتوازي.
التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية:
انتقل إلى موقع CSC على الويب https://studyinchina.csc.edu.cn/ وأنشئ حسابك إذا لم يكن لديك بالفعل. تحتاج إلى رقم وكالة الجامعة للتقديم. 

ملاحظة: ركز على تلك الجامعات التي حصلت منها على خطاب قبول ، أو تنوي الحصول عليها. خطاب القبول ليس إلزاميا ، ولكنه يمكن أن يزيد من فرص القبول (خاصة للمتقدمين للحصول على درجة الدكتوراه). بالنسبة ل MS ، يمكن للطالب الحصول على القبول بدون خطاب قبول بسهولة.

أسئلة مكررة:
كيف أتقدم بطلب للحصول على منحة الحكومة الصينية لعام 2024؟

منح الحكومة الصينية 2023/2024 مفتوحة الآن للتقديم. يجب تقديم الطلب عبر الإنترنت (www.campuschina.org) في موعد أقصاه 31 يناير 2024

ما هي متطلبات منح الحكومة الصينية؟

المتقدمون لديهم المستندات التالية مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على منحة الحكومة الصينية:

▪️أعلى دبلوم موثق
▪️النصوص الأكاديمية
▪️خطة دراسية أو مقترح بحثي
▪️خطابات توصية
▪️إذا كنت تخطط للبقاء في الصين لأكثر من 6 أشهر ، فيجب ▪️عليك تقديم نسخة من
▪️نموذج الفحص البدني للأجانب (صالح لمدة 6 أشهر)
▪️يجب على المتقدمين الذين لديهم خطاب القبول المسبق / ▪️خطاب القبول من الجامعات المعينة

متى يمكنني التقدم بطلب للحصول على منحة الحكومة الصينية؟

تفتح منح Chines الدراسية في نوفمبر وديسمبر من كل عام حسب الجامعة. ومعظم الجامعات لديها مواعيد نهائية في مارس من العام المقبل.

كيف يمكنني الحصول على منحة CSC؟

تتطلب منحة الحكومة الصينية تقديم الطلب عبر الإنترنت في بوابة CSC. بعد ذلك يجب على المرشح التقدم إلى الجامعة المختارة وإرسال المستندات المطلوبة إلى الجامعة مع نموذج طلب منحة CSC. 

إرسال تعليق

1 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.