Type Here to Get Search Results !

القبول في ايطاليا 🇮🇹|2024

 


 

اذا كنت تقرأ هذا ، فمن المفترض أن تقول إنك تقوم بقفزة للدراسة في الخارج في إيطاليا. بالإضافة إلى الجامعات ذات المستوى العالمي ، ستجد بلدا ساحرا يقدم بعضا من أفضل الأطعمة على هذا الكوكب ، وبعض أفضل الأماكن للعيش على هذا الكوكب والأشخاص الودودين المستعدين لمعاملتك تماما مثل "العائلة". 

هذه النقاط هي الأوراق المطلوبة لاستخراج قبول جامعي في إيطاليا، و يمكن ترتيبها بالترتيب التالي:

  1. نموذج طلب تأشيرة طالب مملوءة من الموقع.
  2. جواز سفر ساري المفعول (يجب أن يكون صالحًا لمدة 6 أشهر).
  3. خطاب قبول رسمي أو دعوة دراسية من الكلية أو الجامعة.
  4. سيرة ذاتية قصيرة.
  5. شهادات المدرسة الثانوية والشهادات الخاصة بك.
  6. شهادة على إتقان اللغة التي ترغب في الدراسة بها.
  7. تأكيد حساب بنكي على وجود أموال للدراسة والمعيشة.
  8. تأمين صحي ساري لمدة سنة.
  9. 6 صور شخصية.
  10. رسوم طلب التأشيرة.
  11. إثبات الإقامة في إيطاليا، إذا لزم الأمر.
  12. تذاكر الطيران.

يمكن أن تختلف بعض هذه الأوراق من جامعة إلى أخرى، لذلك من المهم التحقق من متطلبات الجامعة التي ترغب في الالتحاق بها. على سبيل المثال، قد تتطلب بعض الجامعات تقديم اختبارات كفاءة اللغة أو اختبارات أخرى مثل SAT, GRE, IMAT, IELTS.

فيما يلي بعض الملاحظات حول بعض هذه الأوراق:

  • يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل بعد تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة.
  • يجب أن تكون شهادة القبول الرسمية أو دعوة الدراسة صادرة عن الجامعة التي ترغب في الالتحاق بها.
  • يجب أن تكون شهادات المدرسة الثانوية والشهادات الخاصة بك مصدقة من السلطات المحلية.
  • يجب أن تكون شهادة إتقان اللغة صادرة عن منظمة معتمدة.
  • يجب أن يكون التأكيد على حساب البنك صادرًا من بنك موثوق به.
  • يجب أن يكون التأمين الصحي ساريًا لمدة سنة على الأقل.
  • يجب أن تكون صور شخصية حديثة وواضحة.
  • يجب دفع رسوم طلب التأشيرة إلى السفارة أو القنصلية الإيطالية.
  • يجب أن يكون إثبات الإقامة في إيطاليا، إذا لزم الأمر، عبارة عن عقد إيجار أو فاتورة مرافق أو وثيقة أخرى تثبت أن لديك مكانًا للإقامة في إيطاليا.
  • يجب أن تكون تذاكر الطيران صالحة للسفر إلى إيطاليا والعودة منها.

تعرف على الميزانية التي يجب أن تخصصها لدراستك ، وكيف يعمل نظام التعليم العالي الإيطالي وغير ذلك الكثير. لذا ، احصل على كانولي لتجعلك في حالة مزاجية ، ودعنا نبدأ! 



كم يكلف الدراسة في إيطاليا؟

أحد الأشياء الأولى التي ستحتاج إلى القيام بها هو التأكد من أن إيطاليا تتناسب مع ميزانيتك للانتقال إلى الخارج. بالطبع ، سيعتمد الكثير على المكان الذي تقيم فيه في إيطاليا ، وبعد ذلك يمكنك تقسيمه بشكل أكبر حسب الحي.


الرسوم الدراسية في إيطاليا

قد تختلف الرسوم الدراسية باختلاف المدارس في إيطاليا ، ولكن عند مقارنتها بالرسوم في البلدان الأخرى ، تعتبر الرسوم الدراسية في إيطاليا رخيصة نسبيا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من المنح الدراسية المتاحة

الرسوم الدراسية في إيطاليا

قد تختلف الرسوم الدراسية باختلاف المدارس في إيطاليا ، ولكن عند مقارنتها بالرسوم في البلدان الأخرى ، تعتبر الرسوم الدراسية في إيطاليا رخيصة نسبيا. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من المنح الدراسية المتاحة ، والتي يتم تقديمها لمكافأة الطلاب على نتائجهم الأكاديمية أو لمساعدة العقول الذكية من الخلفيات الاجتماعية والاقتصادية الأقل حظا على الوصول إلى التعليم العالي.


للحصول على فكرة أفضل عما يمكن توقعه عند حساب ميزانيتك ، ضع في اعتبارك  هذه


للحصول على فكرة أفضل عما يمكن توقعه عند حساب ميزانيتك ، ضع في اعتبارك هذه الأرقام:


لإعطائك فكرة تقريبية ، في:


الجامعات العامة في إيطاليا: يمكنك أن تتوقع أن تدفع ما بين 900 يورو و 4000 يورو سنويا.

الجامعات الخاصة في إيطاليا: أغلى ثمنا ويمكن أن تكلف ما بين 6000 يورو و 20000 يورو سنويا.

في المتوسط ، يدفع معظم الطلاب الدوليين ما معدله 1,500 يورو للعام الدراسي بأكمله.

للحصول على فكرة أفضل عما يمكن توقعه عند حساب ميزانيتك ، ضع في اعتبارك هذه الأرقام:

لإعطائك فكرة تقريبية ، في:

الجامعات العامة في إيطاليا: يمكنك أن تتوقع أن تدفع ما بين 900 يورو و 4000 يورو سنويا.
الجامعات الخاصة في إيطاليا: أغلى ثمنا ويمكن أن تكلف ما بين 6000 يورو و 20000 يورو سنويا. 

تكلفة المعيشة للطلاب في إيطاليا

هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها عندما تبدأ في التفكير في إجمالي نفقات المعيشة الخاصة بك في قائمة التحقق الخاصة بك لإيطاليا.

من أول الأشياء التي يجب مراعاتها أن نفقات المعيشة الخاصة بك ستعتمد على الموقع. ومع ذلك ، ستحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على ميزانيتك وتحديد ما إذا كان العيش بالقرب من إحدى الجامعات الكبرى له أهمية كبيرة ، أو إذا كنت لا تمانع في التنقل السهل.



من أول الأشياء التي يجب مراعاتها أن نفقات المعيشة الخاصة بك ستعتمد على الموقع. ومع ذلك ، ستحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على ميزانيتك وتحديد ما إذا كان العيش بالقرب من إحدى الجامعات الكبرى له أهمية كبيرة ، أو إذا كنت لا تمانع في التنقل السهل.

بالنسبة لنفقات السكن المعتدلة والميزانية العادية التي تشمل الضروريات والقليل من "المال الممتع" ، يمكن لمعظم الطلاب الدوليين جعل الأشياء تعمل بحوالي 1000 يورو إلى 1,200 يورو شهريا. 

1. سكن الطلاب في إيطاليا
يمكن أن تختلف نطاقات الإقامة في إيطاليا اختلافا كبيرا. على سبيل المثال ، يمكن أن يبدأ السعر بحوالي 300 يورو شهريا على الطرف الأدنى ويضاعف ذلك في مدن مثل روما.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يعتمد أيضا على ما إذا كنت ترغب في البقاء في وسط الحدث ، أو إذا كنت لا تمانع في التنقل في حافلة لرحلة قصيرة لتوفير بضعة يورو 


ولكن للحصول على فكرة جيدة عن تكاليف السكن ، دعنا نستخدم متوسط أسعار الإيجار في جميع أنحاء إيطاليا كدليل:

إيجار غرفة خاصة - 500-700 يورو شهريا ؛
إيجار شقة بغرفة نوم واحدة - 800-900 يورو شهريا ؛
إيجار شقة من غرفتي نوم أو ثلاث غرف نوم - 1000-1550 يورو شهريا. 

ضع في اعتبارك أنه إذا كنت ترغب في توفير القليل من المال وتكوين صداقات بسهولة أكبر ، فيجب أن تفكر في مشاركة شقة وتقسيم جميع النفقات. ستتمكن من مشاركة سعر الإيجار ، بالإضافة إلى المرافق ، بما في ذلك أشياء مثل Wi-Fi ، وربما حتى تكاليف الطعام. بالإضافة إلى ذلك ، من الجيد أيضا مشاركة مسؤوليات التنظيف ، ويمكنك التناوب على الطهي في المنزل. إنها طريقة رائعة للتعرف على أشخاص جدد!


2. أسعار المواد الغذائية في إيطاليا


كثير من الناس يزورون إيطاليا فقط لتجربة الطعام وشرب النبيذ. لذلك ، نحن نتفهم ما إذا كنت أنت وبراعم التذوق لديك متحمسين للغاية!


ستقدم العديد من المطاعم في المناطق الأقرب إلى الجامعات خصومات للطلاب على الوجبات ، وعادة ما تقدم الكافيتريات داخل الحرم الجامعي وجبات صحية وغير مكلفة. لذا تأكد من إحضار معرف الطالب الخاص بك أينما ذهبت!

عند التسوق لشراء المكونات أو حتى الأدوات المنزلية العادية الأخرى ، قم بزيارة الأسواق المحلية في منطقتك. تميل هذه المنتجات إلى أن تكون محلية وطازجة وبأسعار معقولة أكثر مما ستجده في السوبر ماركت. سيكون لدى معظم المدن أيضا متاجر بقالة مخفضة مثل Aldi أو Lidl إذا كنت تبحث عن توفير المال على البقالة. 

3. تكاليف النقل

في كل مدينة في إيطاليا ، ستتمكن من الاختيار بين الحافلات والترام والسفر بالمترو. هناك أيضا نظام سكك حديدية مريح للغاية يسمى Trenitalia يمر عبر معظم أنحاء إيطاليا ، ويوفر طرقا وخيارات سفر متعددة.


لراحتك ، يمكنك شراء تذاكر فردية وتذاكر أسبوعية وشهرية والمزيد. يتم تقديم خصومات أيضا للطلاب ، والتي قد تختلف حسب المنطقة


ومع الطقس الجميل في إيطاليا ، ليس من غير المألوف بالتأكيد رؤية السكان يركبون دراجاتهم. يمكنك شراء دراجة من متجر مستعمل ، وهناك أيضا خيارات لتأجير السكوتر ، مثل Lime.


فهم التعليم العالي الإيطالي

مع هذا التركيز الكبير على التعليم العالي في إيطاليا ، من المفهوم بالتأكيد لماذا قرر العديد من الأجانب الوافدين جعله اختيارهم لفصل دراسي تبادلي


النظام ثنائي ومقسم حسب القطاع الجامعي ومؤسسات التعليم العالي للموسيقى والرقص والفن. ومع ذلك ، فهي تشبه إلى حد كبير المدن الأوروبية الأخرى عندما يتعلق الأمر بالطرق المستخدمة للتعليم.


المحاضرات والندوات


تعتمد الكلية في إيطاليا على العديد من أشكال التدريس التقليدية ، وغالبا ما تمزج بين أدوار المعلم والطالب.


المحاضرات - يقدم الأستاذ عرضا تقديميا.


الندوات - يشارك الطلاب بنشاط في الجلسات.


التعلم القائم على المشاريع - يتم تقديم المشاريع للمساعدة في تقديم تجارب العالم الحقيقي.


الامتحانات - ستساعد الاختبارات الكتابية المنتظمة وأحيانا الشفوية الأستاذ على فهم مدى نجاح عملية التعلم لكل طالب.

نظام الدرجات في إيطاليا


تستخدم إيطاليا نظام درجات من 1 إلى 30 ، مع 18 درجة النجاح. يوضح كل رقم درجات متفاوتة من الأداء المثالي أو الحاجة إلى التحسين.


اعتماد المقرر


يتكون نظام التعليم العالي الإيطالي من ثلاث دورات: 1st Cycle ، وهي درجة البكالوريوس (Laurea Triennale) 2nd Cycle ، وهي درجة الماجستير (Laurea Magistrale) 3rd Cycle ، وهي درجة الدكتوراه (Dottorato di Ricerca)

الجمعيات الطلابية في إيطاليا



الآن ، سوف تساعدك جمعيات الطلاب حقا أثناء وجودك في Erasmus ، ويمكنهم مساعدتك في رؤية الفوائد العديدة للعيش في الخارج. لقد أقاموا الأحداث والحفلات وغير ذلك الكثير ، لذا تأكد من الانضمام إلى واحد أو أكثر.


بعض من الأكثر شعبية هي:

ISN - رابطة الطلاب الدوليين

ESN - شبكة طلاب ايراسموس

AEGEE - منتدى الطلاب الأوروبيين


الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة عما يمكن توقعه عند الدراسة في إيطاليا من أجل Erasmus ، لن يكون لنظام التعليم العالي الإيطالي أسرار بالنسبة لك!


يمكنك بسهولة العثور على سكن ميسور التكلفة في متناول يدك والاستمتاع بكل لحظة من وقتك كمغترب في واحدة من أكثر البلدان المجيدة على هذا الكوكب!



التقديم من خلالنا 

المنح الايطالية

تحضير السات و الايمات للقبول الايطالي 





إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.